أخر الأخبار

مقالات

موجهات الروتر الرخيصة كانت السبب في عملية الإختراق الشهيرة لبنك بنغلاديش

 السلام عليكم  ، اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم
يجب دائما الإهتمام بقوة معدات الإتصالات التي تستخدمها، ولا سيما إذا كنت مؤسسة مالية أو وكالة حكومية لأن ذلك يوفر المزيد من الآمان للشبكة التي تستخدمها. لا شك أنك سمعت بعملية الإختراق الشهيرة والتي كلفت إحدى البنوك 80 مليون دولار أمريكي، ولولا الأخطاء الإملائية للقراصنة الذي كانوا وراء عملية القرصنة هذه لكان من الممكن أن يرتفع هذا العدد إلى 800 مليون دولار أمريكي، وعلى ما يبدو الموجهات الرخيصة ( الروتر ) هي المسؤولة عن هذا الحادث.

وكانت مجموعة من القراصنة قد تمكنت من إختراق خوادم لبنك بنغلاديش وسرقوا حوالي 80 مليون دولار من خلال إغراق البنك الإحتياطي الفدرالي في نيويورك مع طلبات النقل لشركات في الخارج في الفلبين وسري لانكا.
التحقيق لا يزال مستمر والتقارير الصادرة من وكالة الأنباء رويترز تفيد بأن الشرطة القضائية في بنغلاديش وجدت في تحقيقاتها أن محولات الشبكة الرخيصة المستخدمة كانت السبب الرئيسي وراء عملية الإختراق هذه. وكان البنك يستخدم هذه المحولات بدون جدار ناري لربط حواسيبه، وهذا ما سهل إذا جاز التعبير على القراصنة الوصول إلى خوادم البنك.
http://www.facebook.com/Mytechnology7

ونظرا إلى أن هذه الحواسيب كانت متصلة بنظام الدفع العالمي SWIFT، فقد تمكن القراصنة من إغراق البنك الإحتياطي الفيدرالي في نيويورك بإجراء عمليات تحويل ضخمة وعالية القيمة. ولو لا الخطأ الإملائي الذي إرتكبه القراصنة لكان هؤلاء قد سرقوا في نهاية المطاف أكثر من 800 مليون دولار. لم يتم العثور على هؤلاء القراصنة بعد ولكن تقول الشركة بأنها عثرت على 20 شخصا كانوا على الطرف المتلقي لبعض المدفوعات التي تمت بالفعل.
إنضموا إلينا :
Facebook
Youtube
Twitter

 سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك

موجهات الروتر الرخيصة كانت السبب في عملية الإختراق الشهيرة لبنك بنغلاديش Reviewed by Houari Zegai on 2:05:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوضة My Technology ©2015_2016
يتم التشغيل بواسطة Blogger.