أخر الأخبار

مقالات

شرح طريقة تحميل جميع فيديوهات من قناة اليوتيوب وايضا قائمة تشغيل بواسطة IDM بنقرة زر واحدة

بسم الله الرحمان الرحيم 
اللهم علمنا ما ينفعنا و إنفعنا بما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم

كثيراً ما تصادفنا دورات تعليمية ونرغب في تحميلها ونجد انها تتكون من مجموعة من مقاطع الفيديو على يوتيوب ضمن قائمة تشغيل , ويتوجب عليك أن تقوم بمشاهدة كل فيديو منفرداً، مما يستغرق الكثير من الوقت بالاضافة الي أن هذه الطريقة مرهقة وخاصة مع قوائم التشغيل التي تتضمن الكثير من مقاطع الفيديو. ومن خلال بحثي المكثف عن حل سريع وسهل لم اجد في اول الأمر وخاصة اني لا استغني عن برنامج IDM الغني عن التعريف ومحبوب الجماهير ، لذلك قمت بربط طريقتين فعالتين معاً وأحببت أن أشارككم بها وأنقل لكم الفائدة بحيث يمكنك من خلالهم تحميل اي قناة علي اليوتيوب او قائمة تشغيل مباشرة علي برنامج انترنت داونلود مانجر وبسهولة.

في البداية الطريقة تتطلب أن تتوفر على أي متصفح يدعم اضافة برنامج التحميل (Internet Download Manger(IDM وفقط.
كل ما عليك هو أن تقوم بالدخول إلى هذا الموقع Youtubemultidownloader.com/Playlist ثم نضغط على Playlist لتحميل قائمة تشغيل. او تقوم بالضغط على Channel لتحميل قناة كاملة. وساقوم انا هنا بالضغط علي Playlist لانني ساقوم بتحميل قائمة تشغيل

ثم نقوم بنسخ رابط قائمة التشغيل او القناة المراد تحميلها كما موضح في الصورة بالاسفل وبالتأكيد هذه الخطوة بسيطة للغاية.


ونقوم بلصق الرابط في Playlist Link: كما موضح في الصورة ولا تقم بتكرار اللصق فبمجرد لصقه ستجد الاداة تقرأ الفيديوهات بالاسفل فانتظر قليلا. 

يجب أن تقوم باختيار الجودة من Quality:  حسب ما تريد ، ولكن لاحظ أن اختيار جودة عالية يؤثر علي الحجم وايضاً يجب اختيار الصيغة التي تريد.


ثم نقوم بالتحديد بزر الماوس الأيمن من العلامة # كما موضح في الصورة.


ونقوم مباشرة بالسحب باستخدام الماوس (الفأرة) الى اخر مقطع في الصفحة، حتي يتم تحديد كافة الفيديوهات.


ثم يظهر لنا شريط الـ IDM ونضغط عليه مباشرة من اجل التحميل. 


ستجد انه تم فتح صفحة من خلال الانترنت داونلود مانجر مباشرةكما بالصورة الموضحة بالاسفل وستجد بها كافة مقاطع الفيديو التي سبق وقمت بتحديدها في الخطوة السابقة.

نضغط على تأشير الكل كما هو موضح في الصورة.


ثم نضغط على حسنا OK ثم نضغط على حسنا OK مرة أخرى.


يفتح لنا مباشرة برنامج الـ IDM ونضغط على بدء المنتظره Start Queue حتي تبدأ عملية تحميل كافة المقاطع مباشرة.


كان هذا كل شيء في درس اليوم إذا إستفت فشارك الموضوع ليستفيد أصدقاؤك و ذلك بالنقر على الأيقونات الظاهرة أسفل التدوينة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
شرح طريقة تحميل جميع فيديوهات من قناة اليوتيوب وايضا قائمة تشغيل بواسطة IDM بنقرة زر واحدة Reviewed by Houari Zegai on 10:38:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوضة My Technology ©2015_2016
يتم التشغيل بواسطة Blogger.