أخر الأخبار

مقالات

ما معنى كلمة جوجل (Google) ؟ وكيف تم إختيار هذا الإسم ؟

بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم علمنا ما ينفعنا و إنفعنا بما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم

“جوجل” هي شركة عامة أميركية تنشط في مجال الإنترنت وتربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإليكتروني، وعموما “جوجل” معروفة على نطاق واسع بأكبر محرك بحث على مستوى العالم والذي يوفر خدمة مجانية الاستخدام تُعطي النتائج المطلوبة في جزء من الثانية. مصطلح “جوجل” ظل مبهما عند الكثير من المستخدمين وغير معروف معناه وماذا يعني تحديدا :



ما معنى كلمة جوجل (Google) ؟

مصطلح Google في الواقع مأخود من كلمة “googol” وهو مصطلح رياضي يعني 1 متبوعا بمئة (100) صفر. وقد وضع هذا المصطلح العالم “ميلتون سيروتا”، وذاع استخدام هذه الكلمة في كتاب “الرياضيات والخيال” (Mathematics and the Imagination) الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان.

اختيار “Google” لهذا المصطلح يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة تحديدا، بحيث تقوم بتنظيم كم هائل من المعلومات المتاحة على الويب بأعداد كبيرة جدا.



كيف ثم اختيار هذا الإسم ؟
مؤسسا موقع “Google” لاري بيدج وسيرجي برين كانا في عام 1997 يبحثان عن اسم لاستخدامه في محرك البحث اللذان قاما بتصميمه آنذاك، وقام “سيرجي برين” باختيار كلمة “googol” ولكن عن طريق الخطأ كتبها “Google”، سيرجي تأمل الكلمة جيدا وأعجبته، فقرر أن يسمي الموقع بذلك الإسم، و بدأ عليه بتاريج 15/9/1997، ليصبح بعدها الموقع العملاق الذي يعرفه الجميع والذي ينافس أكبر الشركات في العالم على الإطلاق.
سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك




ما معنى كلمة جوجل (Google) ؟ وكيف تم إختيار هذا الإسم ؟ Reviewed by Houari Zegai on 1:32:00 م Rating: 5

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوضة My Technology ©2015_2016
يتم التشغيل بواسطة Blogger.